Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9807
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوجيل, مريم-
dc.date.accessioned2023-07-18T12:39:32Z-
dc.date.available2023-07-18T12:39:32Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9807-
dc.description.abstractيهدف هذا العمل البحثي إلى دراسة أثر الترويج الإلكتروني على سلوك السياح بالوكالة السياحية لحسن للسياحة والأسفار. في الشق النظري للدراسة تم تسليط الضوء على مختلف الأدبيات الخاصة بالترويج الإلكتروني ثم تناولت مفاهيم حول سلوك المستهلك السياحي مبرزة تأثير عناصر الترويج الإلكتروني عليه. أما في الشق التطبيقي، تم جمع البيانات الأولية من خلال مقابلة وأيضا توزيع استبيان على عينة احتمالية عشوائية حجمها 100 زبون من الوافدين على وكالة لحسن ثم استخدام برنامج التحليل الإحصائي (spss) في تحليل البيانات واختبار الفرضيات المطروحة. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن: - هناك أثر إيجابي لعناصر الترويج الإلكتروني الآتية: (العلاقات العامة الإلكترونية، تنشيط المبيعات الإلكترونية، البيع الشخصي الإلكتروني) على سلوك السياح، إلا أن هذا التأثير يبقى ضعيف للإعلان الإلكتروني. - هناك ارتباط قوي بين كافة عناصر المزيج الترويجي في الوكالة. - تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر وسائل الترويج الإلكتروني الأكثر استخداما. - عدم استخدام الموقع الإلكتروني في الترويج لخدمات الوكالةen_US
dc.description.sponsorshipتوبي عبد المالكen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالترويج الإلكتروني، عناصر الترويج الإلكتروني، سلوك السياحen_US
dc.subjectelectronic promotion, elements of electronic promotion, tourist behavioren_US
dc.titleاثر الترويج الالكتروني على سلوك السياح دراسة وكالة لحسن للسياحة والاسفار تبسةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة الطالبة بوجيل مريم.pdf2,97 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools