Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9830
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بوضياف محمود, نجاة ايمان | - |
dc.date.accessioned | 2023-08-30T19:08:15Z | - |
dc.date.available | 2023-08-30T19:08:15Z | - |
dc.date.issued | 2023-06-10 | - |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9830 | - |
dc.description.abstract | هدفت دراستنا الى معرفة دور مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الأداء الوظيفي في مؤسسات التعليم العالي بكلية العلوم الاجتماعية و الإنسانية جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي-تبسة ،حيث قمنا بالاعتماد على المنهج الوصفي من خلال اجراء دراسة على عينة عشوائية طبقية تتكون من 61 موظف من كلية العلوم الاجتماعية و الإنسانية جامعة تبسة مستخدمين أدائي لجمع البيانات و المعلومات هما الملاحظة و أداة الاستبيان حيث تم تقسيم الاستمارة الى 4 محاور -المحور الأول :البيانات السوسيوديمغرافية،المحور الثاني :عادات استخدام الموظفين لمواقع التواصل الاجتماعي بجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي ،المحور الثالث:مدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الأداء الوظيفي لموظيفي جامعة تبسة،المحور الرابع :معيقات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الأداء الوظيفي جامعة تبسة و في الأخير بعد جمع المعلومات الميدانية و تفريغها و تحليلها توصلنا الى جملة من النتائج أهمها : أن أغلبية مفردات العينة يفضلون استخدام موقع فيسبوك،من بين كل المواقع التواصل الاجتماعي و ذلك لسهولة استخدامه في أداء أعمالهم ووظائفهم ،كما أن الاستخدام الأمثل لها يساعدهم في التحسين من أدائهم الوظيفي حيث أثبتت الدراسة أن الاستخدام المفرط لهذه المواقع قد يؤدي الى العزلة الاجتماعية و العمل بوحدانية و إضاعة الوقت | en_US |
dc.subject | مواقع التواصل ،الأداء الوظيفي، مؤسسات التعليم العالي. | en_US |
dc.title | دور مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الأداء الوظيفي في مؤسسات التعليم العالي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | 1.مذكرات العلوم الإنسانية |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دور مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الأداء الوظيفي في مؤسسات التعليم العالي.pdf | 2,87 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools