Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9838
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوديار مناصرة, رمزي زهر الدين-
dc.date.accessioned2023-08-30T20:39:45Z-
dc.date.available2023-08-30T20:39:45Z-
dc.date.issued2023-06-07-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9838-
dc.description.abstractجاءت هاته الدراسة لتعالج موضوع دور مهارات الاتصال التربوي في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور المتوسط "دراسة ميدانية على أساتذة متوسطة رزايقية لحبيب بئر العاتر، حيث هدفنا إلى تحديد الجوانب النظرية لموضوع الاتصال التربوي والكشف عن المعوقات التي تواجه الاتصال التربوي داخل متوسطة رزايقية الحبيب بئر العاتر الوقوف عند كيفية تأثير الاتصال التربوي على جودة التحصيل الدراسي لدى التلميذ بمتوسطة رزايقية الحبيب بئر العاتر إضافة إلى تحديد انعكاسات تفعيل الاتصال التربوي على التحصيل الدراسي لدى التلميذ بمتوسطة رزايقية الحبيب بئر العاتر ، حيث اعتدنا على المسح الشامل لأساتذة المؤسسة البالغ عددهم 39 أستاذا، وبعد توزيع الاستبيان وجمع البيانات توصلنا إلى أن الاتصال التربوي يلعب دورًا حاسمًا في التحصيل الدراسي. إذ أن التواصل الفعال والمؤثر بين الأستاذ والتلاميذ يساهم في تعزيز الفهم والمشاركة الفعالة في العملية التعليمية. يعزز الاتصال التربوي أيضًا العلاقة بين الأستاذ والطلاب، مما يؤدي إلى تعزيز الدافعية والتحفيز للتعلم. يمكن للاتصال التربوي أن يلعب أيضًا دورًا في تعزيز التعلم الاجتماعي والعاطفي، وتطوير مهارات التواصل الفعالة لدى المتعلمين.en_US
dc.subjectالاتصال التربوي، التحصيل الدراسي، الطور المتوسط، التلاميذ، الأساتذةen_US
dc.titleدور مهارات الاتصال التربوي في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور المتوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المذكرة النهائية رمزي بوديار ومناصرة زهر الدين.pdf3,13 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools