Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9841
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسعود نصر الله, انيسة وريدة-
dc.date.accessioned2023-08-30T20:50:06Z-
dc.date.available2023-08-30T20:50:06Z-
dc.date.issued2023-06-10-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9841-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة التي تبنت نظرية الاستخدامات و الإشباعات الكشف عن استخدام الطلبة لتطبيق التلغرام في العملية التعليمية ، وقد انطلقت من تساؤل رئيسي مفاده: كيف يساهم تطبيق التلغرام في العملية التعليمية لدى طلبة قسم علوم الإعلام و الاتصال –جامعة تبسة-؟ ،ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي ،و استخدم أداة استمارة استبيان لجمع البيانات وزعت على عينة قصدية بلغ عدد مفرداتها 78 مفردة ، وأهم ما خلصت إليه بأن مستخدمي تطبيق التلغرام غالبية من الإناث ليس هذا فقط بل تنوع المجالات المستخدمة في العمليات التعليمية من خلال تطبيق التلغرام ،وكشفت كذلك أن تطبيق التلغرام يساعد الطلبة في تحضير الدروس التعليمية ، بالإضافة الى دأبهم نحو تحقيق إشباعات علمية و معرفية. وضحت الدراسة أن المبحوثين إكتسبوا أفكارا جديدة و معلومات ذات زاد علمي و معرفي من خلال ولوجهم الى قنوات و مجموعات تعليمية عبر تطبيق التلغرام.en_US
dc.subjectاستخدام ،العملية التعليمية ، تطبيق التلغرام. التعليم, الالكتروني.en_US
dc.titleاستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي في العملية التعليميةen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools