Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9852
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorطالبي, شوقي-
dc.date.accessioned2023-08-30T21:50:12Z-
dc.date.available2023-08-30T21:50:12Z-
dc.date.issued2023-06-11-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9852-
dc.description.abstractتعد مهارات الاتصال الإداري من أهم العوامل التي تساهم في تحسين الأداء البيداغوجي لفاعلي المؤسسة التربوية من خلال الممارسة الفعلية لها، فكلما أتقن الموظفون مهارات الاتصال الفعالة زاد تحسن وتطور الأداء البيداغوجي لهم وتضاعفت قدراتهم التي تساهم في الرقي بالمؤسسة التربوية من أجل تحقيق أهدافها المسطرة من خلال الاستغلال الأمثل للموارد المادية والبشرية المتوفرة. لقد تطرقت هذه الدراسة لتحديد كيفية مساهمة مهارات الاتصال الإداري في تحسين الأداء البيداغوجي لموظفي المؤسسات التربوية عن طريق دراسة ميدانية في مؤسسة تربوية في الطور المتوسط، ولقد تم استخدام أداة استبيان تكونت من أربعة محاور تناولت ثلاثة منها مهارة استخدام وسيلة الاتصال المناسبة، مهار التحدث ومهارة الاقناع. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن مهارات الاتصال المدروسة ساهمت بشكل كبير في تحسين الأداء البيداغوجي لموظفي المؤسسة التربوية محل الدراسة.en_US
dc.subjectالاتصال، الاتصال الإداري، مهارات الاتصال الإداري، المؤسسة التربوية، الأداء البيداغوجي.en_US
dc.titleمهارات الاتصال الإداري في المؤسسات التربويةen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مهارات الاتصال الاداري في المؤسسات التربوية.pdf2,77 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools