Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9869
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجابري, احلام-
dc.date.accessioned2023-08-31T21:12:26Z-
dc.date.available2023-08-31T21:12:26Z-
dc.date.issued2023-06-08-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9869-
dc.description.abstractحاولنا من خلال هذه الدراسة أن نتناول موضوع التعليم الإلكتروني في المؤسسات التربوية من حيث المفهوم وأهداف وأهمية التعليم الإلكتروني في المدرسة ،من خلال استمارة مقابلة بهدف التعرف على أهم الوسائل المستعملة والمناهج والآليات المقدمة له والأدوات المستخدمة في العملية التعليمية . حيث اعتمدنا منهج دراسة حالة والعينة المعتمدة هي : العينة القصدية. من أهم النتائج التي توصلنا اليها في هذه الدراسة : _ أن التعليم الإلكتروني يساعد في العملية التعليمية بنسب جيدة. _يساهم في تنمية الفكر للمتعلم. _ يلغي عنصرا الزمان و المكان. _ لا يوجد رقابة من طرف الجهات الأخرى . _ ليس هناك آليات تساعد في تطوير العملية التعليمية . وقد توصلنا الى بعض المقترحات من أجل نجاح التعليم الإلكتروني في المؤسسات وهي : _ تطوير وتصميم برامج تساعد المتعلم على التعلم ،تطوير وأساليب جديدة تتناسب مع المقررات الدراسية لضمان وصول المعلومة التلميذ بصورة سهلة وواضحة ،كما يحب تشجيع التلاميذ والمعلمين على استخدام التعليم الإلكتروني .en_US
dc.subjectالتعليم الإلكتروني ، المؤسسات التربوية .en_US
dc.titleواقع التعليم الإلكتروني في المؤسسات التربوية - الطور الأول -en_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة جابري احلام(12).pdf12,74 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools