Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9891
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحمانة باهي, بثينة منار-
dc.date.accessioned2023-08-31T22:05:33Z-
dc.date.available2023-08-31T22:05:33Z-
dc.date.issued2023-06-08-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9891-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى محاولة الكشف عن واقع استخدام تلاميذ الطور الثانوي لقنوات اليوتيوب التعليمية والإشباعات المحققة، حيث استهدفت هذه الدراسة تلاميذ ثانوية فارس الطاهر -بئر العاتر تبسة-. وانطلقنا من أربعة أسئلة لمحاولة التعرف على عادات وأنماط استخدام منصة اليوتيوب، دوافع استخدام التلاميذ لقنوات اليوتيوب التعليمية والإشباعات المحققة، بالإضافة إلى أهم المعيقات التي تواجه المبحوثين عند استخدام قنوات اليوتيوب التعليمية. وللإجابة على الاسئلة اعتمدنا على المنهج الوصفي، وعلى استمارة استبيان كأداة لجمع البيانات وزعت على 55 تلميذا من ثانوية فارس الطاهر، ولقد استخدمنا عينة حصصية لتمثيل جميع المستويات التعليمية وتوصلت الدراسة إلى ان قنوات اليوتيوب التعليمية تحقق لتلاميذ ثانوية فارس الطاهر – بئر العاتر-مجموعة من الإشباعات المعرفية من خلال مساهمتها في رفع المستوى التعليمي وشرح الدروس بطرق وأساليب مبتكرة، إضافة إلى المعيقات الشخصية والتقنية والمتعلقة بمضمون المحتوى التي يتعرض لها التلاميذ.en_US
dc.subjectالاستخدام، التلميذ، منصة اليوتيوب، قنوات اليوتيوب التعليمية، الإشباعات المحققة.en_US
dc.titleاستخدام تلاميذ الطور الثانوي لقنوات اليوتيوب التعليمية والإشباعات المحققةen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools