Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9908
Title: واقع التكفل بذوي صعوبات التعلم في المؤسسات التعليمية من وجهة نظر مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني. – دراسة ميدانية بمتوسطات بلدية العوينات - .
Authors: شناتلية, امل
Keywords: التكفل- صعوبات التعلم- مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني.
Issue Date: 6-Jun-2023
Abstract: تهدف الدراسة إلى تسليط الضوء على واقع التكفل بذوي صعوبات التعلم في المؤسسات التعليمية من وجهة نظر مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، ولإجراء الدراسة تم الإعتماد على منهج دراسة الحالة، وقد تكونت عينة الدراسة من 05 مستشارات في المرحلة المتوسطة و تم إستخدام دليل مقابلة من إعداد الطالبة لجمع البيانات اللازمة، وقد كانت النتائج كالآتي: • لدى مستشاروا التوجيه و الإرشاد خلفية علمية حول فئة ذوي صعوبات التعلم. • تقدم المؤسسات التعليمية خدمات التكفل النفسي لذوي صعوبات التعلم. • تقدم المؤسسات التعليمية خدمات التكفل التربوي لذوي صعوبات التعلم. • تقدم المؤسسات التعليمية خدمات التكفل الإجتماعي لذوي صعوبات التعلم.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9908
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المذكرة.pdf4,85 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools