Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9909
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجابري, سوسن-
dc.date.accessioned2023-09-02T20:05:44Z-
dc.date.available2023-09-02T20:05:44Z-
dc.date.issued2023-06-05-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9909-
dc.description.abstractسعت الدراسة الحالية الى الكشف عن مستوى إدارة الوقت واقتراح برنامج إرشادي لتنمية مهارات إدارة الوقت لدى طلبة سنة ثانية ماستر فلسفة، وقد استخدمنا المنهج الوصفي على عينة قوامها (10) طلبة، كما تم تطبيق مقياس إدارة الوقت من إعداد الطالبة مريم عويني والذي يضم 15 عبارة موزعة على ثلاث أبعاد أساسية البعد النفسي، البعد الاجتماعي، البعد التنظيمي، واقتراح برنامج إرشادي اشتمل على 8 جلسة إرشادية مبينة على ضوء الحاجات الإرشادية لطلبة الفلسفة وقد توصلت النتائج الى ما يلي:  وجود مستوى منخفض في إدارة الوقت لدى طلبة سنة ثانية ماستر فلسفة.  عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى إدارة الوقت لدى طلبة سنة ثانية ماستر فلسفة تعزى لمتغير الجنس.  عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى إدارة الوقت لدى طلبة سنة ثانية ماستر فلسفة تعزى لمتغير العمر .  عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى إدارة الوقت لدى طلبة سنة ثانية ماستر فلسفة تعزى لمتغير حالة الاجتماعية.en_US
dc.subjectبرنامج إرشادي، إدارة الوقت، طلبة الفلسفةen_US
dc.titleمقترح برنامج إرشاد لإدارة الوقت لدى الطلبةen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مقترح برنامج إرشادي لإدارة الوقت لدى الطلبة.pdf2,37 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools