Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9913
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمشير لعبيدي, رحاب وفاء-
dc.date.accessioned2023-09-02T20:19:35Z-
dc.date.available2023-09-02T20:19:35Z-
dc.date.issued2023-06-04-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9913-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى الكشف عن طبيعة العلاقة بين الإرشاد المدرسي والتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، حيث تكونت عينة الدراسة من (156) تلميذ وتلميذة، تم اختيارهم وفق العينة الطبقية العشوائية من ثانويتين بولاية تبسة (بوكوبة محمد بن أحمد والنعمان بن بشير)، بالاعتماد على المنهج الوصفي، كما تم استخدام المقابلة واستبيانين (استبيان الإرشاد المدرسي لحيدش العربي، 2020) و(استبيان التوافق النفسي لبن حشاد سعدية،2019) كأداة لجمع البيانات وذلك بعد إعادة حساب الخصائص السيكو مترية مراعاة لعينة الدراسة. قد توصلت نتائج الدراسة إلى ما يلي: - وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الإرشاد المدرسي والتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الإرشاد المدرسي تعزى لمتغير الجنس لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الإرشاد المدرسي تعزى لمتغير المستوى الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوي. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التوافق النفسي تعزى لمتغير الجنس لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التوافق النفسي تعزى لمتغير المستوى الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية.en_US
dc.titleالإرشاد المدرسي وعلاقته بتحقيق التوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانويةen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools