Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9915
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمعطوب طاهر, الهام حدة-
dc.date.accessioned2023-09-02T20:24:53Z-
dc.date.available2023-09-02T20:24:53Z-
dc.date.issued2023-06-06-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9915-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة فعالية الإرشاد السلوكي القائم على إزالة الحساسية التدريجي لخفض درجات قلق الإمتحان لدى تلاميذ ثانوية سعدي الصديق، وتم الإعتماد على المنهج التجريبي وتكونت عينة الدراسة من 36 تلميذا يعانون من قلق الإمتحان بثانوية سعدي الصديق وتم اختيار 12 تلميذا منهم 06 تلاميذ للمجموعة الضابطة و06 للمجموعة التجريبية، وتمثلت أدوات البحث في مقياس قلق الإمتحان لسارسون، والمقابلة. وفي ضوء النتائج التي توصلنا إليها في الدراسة: - عدم فعالية الإرشاد السلوكي القائم على إزالة الحساسية التدريجي لخفض درجات قلق الإمتحان لدى التلاميذ. - عدم وجود فروق في مستوى خفض درجات قلق الإمتحان لدى تلاميذ ثانوية سعدي الصديق.en_US
dc.subjectمروحة محورية، تصميم تحليل، نفق هوائي، طباعة ثلاثية البعد.en_US
dc.titleفعالية الإرشاد السلوكي القائم على إزالة الحساسية التدريجي لخفض درجات قلق الامتحان لدى تلاميذ مرحلة الثانويen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة تخرج .pdf3,01 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools