Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9917
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوطرفيف علي, ايمان شذى-
dc.date.accessioned2023-09-02T20:32:15Z-
dc.date.available2023-09-02T20:32:15Z-
dc.date.issued2023-06-05-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9917-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين قلق الامتحان والتحصيل الجامعي لدى طلبة قسم علم النفس بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية -جامعة تبسة – للسنة الدراسية (2022-2023)، تكونت عينة الدراسة من (60) طالب وطالبة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على مقياس قلق الامتحان لأحمد حامد زهران وذلك بعد تعديله واشتمل استبيان الدراسة على (36) عبارة، كما تم الاعتماد على المنهج الوصفي، وبعد تحليل استجابات أفراد عينة الدراسة، تم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها: - هناك علاقة ارتباطية عكسية بين قلق الامتحان ومستوى التحصيل الجامعي لدى طلبة قسم علم النفس بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة تبسة. - مستوى قلق الامتحان لدى طلبة قسم علم النفس بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية متوسط. - - -لا توجد فروقات دالة إحصائيا في مستوى قلق الامتحان لدى طلبة قسم علم النفس بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تعود لمتغير الجنس. - لا توجد فروقات دالة إحصائيا في مستوى قلق الامتحان لدى طلبة علم النفس بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية تعود لمتغير المستوى الجامعي.en_US
dc.subjectقلق الامتحان، التحصيل الجامعي.en_US
dc.titleقلق الامتحان وعلاقته بالتحصيل الجامعي لدى طلبة قسم علم النفسen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools