Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9919
Title: | اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو تأثير ادراج تعليم اللغة الإنجليزية على التوافق الدراسي لدى التلاميذ |
Authors: | سعيدة, وئام |
Keywords: | اتجاهات الأساتذة؛ أساتذة اللغة الإنجليزية؛ التعليم الابتدائي؛ اللغة الإنجليزية؛ التوافق الدراسي. |
Issue Date: | 5-Jun-2023 |
Abstract: | هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن طبيعة اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو تأثير ادراج تعليم اللغة الإنجليزية على التوافق الدراسي لدى التلاميذ. حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي كونه الأنسب لتحقيق أهداف الدراسة، وتم اختيار العينة بطريقة عشوائية بسيطة والتي بلغت 25 أستاذ، وقد استخدمت الطالبتان استبيان يتكون من أربعة محاور قامتا بإعداده كأداة للبحث كما تم تحليل البيانات باستخدام برنامج الحزم الإحصائية spss. وجاءت نتائج البحث كالتالي: أن ادراج اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي يؤثر إيجابا على المنظومة التربوية بصفة عامة وعلى التوافق الدراسي للتلميذ بصفة خاصة وهذا ما يؤكد تحقق فرضيات الدراسة. أن اتجاهات أفراد عينة الدراسة كانت داعمة بنسب متقاربة وهذا ما يدل على أن التلميذ متوافق مع المادة الدراسية، معلم المادة، والتوافق النفسي الانفعالي. |
URI: | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9919 |
Appears in Collections: | 1.مذكرات العلوم الإنسانية |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
.اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو تأثير إدراج تعليم اللغة الإنجليزية على التوافق الدراسي لدى التلاميذ.pdf | 23,01 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools