Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9919
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسعيدة, وئام-
dc.date.accessioned2023-09-02T21:08:18Z-
dc.date.available2023-09-02T21:08:18Z-
dc.date.issued2023-06-05-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9919-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن طبيعة اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو تأثير ادراج تعليم اللغة الإنجليزية على التوافق الدراسي لدى التلاميذ. حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي كونه الأنسب لتحقيق أهداف الدراسة، وتم اختيار العينة بطريقة عشوائية بسيطة والتي بلغت 25 أستاذ، وقد استخدمت الطالبتان استبيان يتكون من أربعة محاور قامتا بإعداده كأداة للبحث كما تم تحليل البيانات باستخدام برنامج الحزم الإحصائية spss. وجاءت نتائج البحث كالتالي: أن ادراج اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي يؤثر إيجابا على المنظومة التربوية بصفة عامة وعلى التوافق الدراسي للتلميذ بصفة خاصة وهذا ما يؤكد تحقق فرضيات الدراسة. أن اتجاهات أفراد عينة الدراسة كانت داعمة بنسب متقاربة وهذا ما يدل على أن التلميذ متوافق مع المادة الدراسية، معلم المادة، والتوافق النفسي الانفعالي.en_US
dc.subjectاتجاهات الأساتذة؛ أساتذة اللغة الإنجليزية؛ التعليم الابتدائي؛ اللغة الإنجليزية؛ التوافق الدراسي.en_US
dc.titleاتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو تأثير ادراج تعليم اللغة الإنجليزية على التوافق الدراسي لدى التلاميذen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools