Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9921
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمزيان رايس, صبرينة ايمان-
dc.date.accessioned2023-09-02T21:16:13Z-
dc.date.available2023-09-02T21:16:13Z-
dc.date.issued2023-06-06-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9921-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين كل من الحاجات الإرشادية بأبعادها الثلاثة (نفسية تربوية اجتماعية) والدافعية للإنجاز لدى الطلبة الجامعين، حيث تم الاعتماد على استمارة استبيان، والتي تم توزيعها على طلبة السنة الثانية ماستر بقسم علم النفس والذين بلغ عددهم (54) طالبا وطالبة، كما اتبع المنهج الوصفي، وبعد تحليل استجابات أفراد عينة الدراسة تجاه محاور الاستبيان خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج أبرزها: - توجد علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة بين الحاجات الإرشادية والدافعية للإنجاز لدى الطلبة الجامعيين. - توجد علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة بين الحاجات الإرشادية النفسية والدافعية للإنجاز لدى الطلبة الجامعيين. - توجد علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة بين الحاجات الإرشادية الاجتماعية والدافعية للإنجاز لدى الطلبة الجامعيين. - توجد علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة بين الحاجات الإرشادية التربوية والدافعية للإنجاز لدى الطلبة الجامعيين. - تعتبر الحاجات النفسية لدى طلبة الجامعة هي الأكثر تأثيرا في الرفع من مستوى دافعيتهم للإنجاز، تليها الحاجات الاجتماعية ثم الحاجات الإرشادية التربوية. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الحاجات الإرشادية لدى الطلبة الجامعيين تعود إلى اختلاف جنسهم. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الدافعية للإنجاز لدى الطلبة الجامعيين تعود إلى اختلاف جنسهم.en_US
dc.subjectالحاجات الإرشادية، الدافعية للإنجاز، الطالب الجامعي.en_US
dc.titleالحاجات الإرشادية وعلاقتها بدافعية الإنجاز لدى طلبة الثانية ماسترen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الحاجات الارشادية وعلاقتها بالدافعية الانجاز.pdf3,12 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools