Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9925
Title: الإجهاد النفسي وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي - دراسة ميدانية بثانوية شرفي لخضر بلدية بكارية ولاية تبسة-
Authors: بوراس صوالح, رغد نسرين
Keywords: الإجهاد النفسي، التوافق الدراسي، التعليم الثانوي.
Issue Date: 4-Jun-2023
Abstract: هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى الإجهاد النفسي والتوافق الدراسي لدى عينة من تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي قدرت ب: (80) تلميذ، بثانوية شرفي لخضر ببلدية بكارية ولاية تبسة، إعتمدت الطالبتان على المنهج الوصفي بإستخدام مقياس الإجهاد النفسي والتوافق الدراسي "لعتيقة بابيش" و "يامنة إسماعيلي" سنة (2022)، وذلك بعد إعادة حساب الخصائص السيكومترية للمقياس ومراعاة لعينة الدراسة. معتمدتان على مخرجات ال Spss (نسخة 25)، توصلت الدراسة للنتائج التالية:  مستوى الإجهاد النفسي لدى تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي متوسط.  مستوى التوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي منخفض.  توجد علاقة عكسية سالبة ذات دلالة إحصائية بين الإجهاد النفسي والتوافق الدراسي لدى أفراد عينة الدراسة.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9925
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools