Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9925
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوراس صوالح, رغد نسرين-
dc.date.accessioned2023-09-02T21:29:19Z-
dc.date.available2023-09-02T21:29:19Z-
dc.date.issued2023-06-04-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9925-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى الإجهاد النفسي والتوافق الدراسي لدى عينة من تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي قدرت ب: (80) تلميذ، بثانوية شرفي لخضر ببلدية بكارية ولاية تبسة، إعتمدت الطالبتان على المنهج الوصفي بإستخدام مقياس الإجهاد النفسي والتوافق الدراسي "لعتيقة بابيش" و "يامنة إسماعيلي" سنة (2022)، وذلك بعد إعادة حساب الخصائص السيكومترية للمقياس ومراعاة لعينة الدراسة. معتمدتان على مخرجات ال Spss (نسخة 25)، توصلت الدراسة للنتائج التالية:  مستوى الإجهاد النفسي لدى تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي متوسط.  مستوى التوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي منخفض.  توجد علاقة عكسية سالبة ذات دلالة إحصائية بين الإجهاد النفسي والتوافق الدراسي لدى أفراد عينة الدراسة.en_US
dc.subjectالإجهاد النفسي، التوافق الدراسي، التعليم الثانوي.en_US
dc.titleالإجهاد النفسي وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي - دراسة ميدانية بثانوية شرفي لخضر بلدية بكارية ولاية تبسة-en_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools