Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9929
Title: دور الاساليب الارشادية في التقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة اولى ثانوي
Authors: جفني غيلاني, رميسة شادية
Keywords: الاساليب الارشادية؛ الضغوط النفسية.
Issue Date: 4-Jun-2023
Abstract: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الأساليب الإرشادية وعلاقتها في التقليل من ضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي، بثانوية لحال عمار بلدية المريج-ولاية تبسة، وبتحليل استجابات أفراد عينة الدراسة أمكن الخروج بالنتائج التالية: - هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأساليب الإرشادية والتقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي. - مستوى الضغوط النفسية بعديها التربوي والنفسي مرتفع، لدى أفراد عينة الدراسة من تلاميذ سنة أولى ثانوي. - هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأساليب الإرشادية الفردية والتقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي. - هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأساليب الإرشادية الجماعية والتقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لأثر الأساليب الإرشادية في التقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي تعود لمتغير الجنس.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9929
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools