Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9929
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | جفني غيلاني, رميسة شادية | - |
dc.date.accessioned | 2023-09-02T21:40:07Z | - |
dc.date.available | 2023-09-02T21:40:07Z | - |
dc.date.issued | 2023-06-04 | - |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9929 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الأساليب الإرشادية وعلاقتها في التقليل من ضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي، بثانوية لحال عمار بلدية المريج-ولاية تبسة، وبتحليل استجابات أفراد عينة الدراسة أمكن الخروج بالنتائج التالية: - هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأساليب الإرشادية والتقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي. - مستوى الضغوط النفسية بعديها التربوي والنفسي مرتفع، لدى أفراد عينة الدراسة من تلاميذ سنة أولى ثانوي. - هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأساليب الإرشادية الفردية والتقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي. - هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأساليب الإرشادية الجماعية والتقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لأثر الأساليب الإرشادية في التقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي تعود لمتغير الجنس. | en_US |
dc.subject | الاساليب الارشادية؛ الضغوط النفسية. | en_US |
dc.title | دور الاساليب الارشادية في التقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة اولى ثانوي | en_US |
Appears in Collections: | 1.مذكرات العلوم الإنسانية |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دور الأساليب الإرشادية في التقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي.pdf | 2,63 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools