Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9929
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجفني غيلاني, رميسة شادية-
dc.date.accessioned2023-09-02T21:40:07Z-
dc.date.available2023-09-02T21:40:07Z-
dc.date.issued2023-06-04-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9929-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الأساليب الإرشادية وعلاقتها في التقليل من ضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي، بثانوية لحال عمار بلدية المريج-ولاية تبسة، وبتحليل استجابات أفراد عينة الدراسة أمكن الخروج بالنتائج التالية: - هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأساليب الإرشادية والتقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي. - مستوى الضغوط النفسية بعديها التربوي والنفسي مرتفع، لدى أفراد عينة الدراسة من تلاميذ سنة أولى ثانوي. - هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأساليب الإرشادية الفردية والتقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي. - هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأساليب الإرشادية الجماعية والتقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لأثر الأساليب الإرشادية في التقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي تعود لمتغير الجنس.en_US
dc.subjectالاساليب الارشادية؛ الضغوط النفسية.en_US
dc.titleدور الاساليب الارشادية في التقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة اولى ثانويen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools