Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9930
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفرحاني فرحاني, نصيرة لندة-
dc.date.accessioned2023-09-02T21:42:27Z-
dc.date.available2023-09-02T21:42:27Z-
dc.date.issued2023-06-04-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9930-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على ظاهرة إدمان الأنترنت كونه ظاهرة في أوج الخطورة بالنسبة لتلاميذ المرحلة الثانوية، حيث تم العمل على اقتراح برنامج إرشادي وقائي قائم على مواجهة إدمان الأنترنت، تضمن البرنامج الإرشادي (09) جلسات إرشادية، تراوح زمن جلساته ما بين 60 دقيقة حتى 90 دقيقة، حيث تنوعت جلساته في استخدام مهارات وفنيات مختلفة مثل: المحاضرة، لعب الدور، العصف الذهني، النمذجة، المناقشة والحوار...إلخ، حيث تم تسليط الضوء على فئة تلاميذ المرحلة الثانوية باعتبارهم في مرحلة عمرية حساسة ألا وهي المراهقة التي تؤثر وتتأثر بالمثيرات الخارجية وجاء هذا نتيجة تفشي ظاهرة الإدمان في الوسط المدرسي بصورة كبيرة.en_US
dc.subjectالبرنامج الارشادي، إدمان الأنترنتen_US
dc.titleقتراح برنامج إرشادي للتخفيف من إدمان الأنترنت لتلاميذ المرحلة الثانويةen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools