Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوديار, عزيزة |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-05T09:38:28Z |
|
dc.date.available |
2023-09-05T09:38:28Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-06 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10067 |
|
dc.description.abstract |
الملخص
تعتبر مسألة توفير التمويل لانجاز مشاريع الترقية العقارية من اكبر المشاكل التي
واجهت الدولة بعد ان كانت هي الممول الوحيد لها ، مما دفع بها الى تغيير سياستها من
40- الاحتكار الى فتح المجال لكل ال ا رغبين في الاستثمار فيه اين صدر القانون رقم 11
ليحدد قواعد تنظيم الترقية العقارية ، ليفتح المجال للخواص الذي تتوفر فيهم الشروط
المنصوص عليها قانونا للتدخل في نشاطات الترقية العقارية ، و بالنتيجة كان من الضروري
اش ا رك هيئات مالية تتدخل لتمويل نشاط الترقية العقارية الخاصة اين تم الترخيص لها بمنح
قروض عقارية لفائدة طالبيه س واءا كانوا اف ا رد او مرقين، و لتشجيع هاته البنوك و
المؤسسات المالية الممولة لنشاط الترقية العقارية تم انشاء مؤسسات مالية ضامنة لسداد
القرض للمؤسسة الممولة المقرضة في حالة عجز الزبون عن التسديد ، ولتطبيق سياسة
تمويلية عقارية ناجعة وجد نظام يدعم الية القروض و يكملها والمتمثل في الدعم المالي
للدولة والذي يتخذ عدة اشكال ويكون بطريقة مباشرة و غير مباشرة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
نفقات التجهيز، نفقات التسيير، الضريبة على الدخل الإجمالي، التنويع الاقتصادي، نموذج ARDL. |
en_US |
dc.title |
تمويل الترقية العقارية الخاصة في التشريع الجزائري |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée