Résumé:
الملخص:
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن دور الرقمنة في تحسين جودة الخدمات في قطاع الاستراتيجي .
اذ ان الرقمنة مرحلة حاسمة في الانتقال نحو إدارة رقمية تقدم خدمات إلكترونية ، و التحول من الاتصال المباشر للمواطنين مع الادارة أو مؤسسات الخدمة العامة إلى التواصل الافتراضي عبر الشبكات الاكترونية المختلفة ، وتنطلق من الاستخدام الامثل لمختلف الاجهزة والمعدات ، و برامج تكنولوجيا الاعلام و اإلتصال ، و تقدم حلول تتماشى مع القوانين والتشريعات ،وهذا ما استدعى الدولة و الرقمنة قد بدأت تتشكل لاعادة هيكلة شاملة لمفاهيم البنى التنظيمية ، وهذا ما يطلق عليه عصرنة قطاع العدالة ، و التي أخذ منها العدالة نصيبا في رقمنة خدماتــــــــــــــة