Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عون رمضاني, اسامة ايمن |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-05T20:25:43Z |
|
dc.date.available |
2023-09-05T20:25:43Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-06 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10080 |
|
dc.description.abstract |
تعد المدرسة القرآنية ضرورة من ضروريات الحياة التي تعد نسق تربوي لها علاقة مع الأنساق الأخرى كالمدرسة والأسرة وغيرها فهي تعمل على تربية أبناء المجتمع وتوسيع روح مداركهم وإعدادهم نفسيا وجسميا وعقليا، وهدفت الدراسة إلى معرفة مساهمة المدرسة القرآنية في تنمية القيم الاجتماعية للطفل في تحسين مهارات القراءة والكتابة والانصات لدى الأطفال. - معرفة مدى مساهمة المدرسة القرآنية في تنشئة الأطفال تنشئة سليمة نابعة من مبادئ الدين الاسلامي الحنيف. - الوقوف على المعيقات المادية والتنظيمية من فاعلية دور المدرسة القرآنية، اعتمد الباحثان على المنهج الوصفي بأسلوب دراسة حالة على عينة قدرها 33 من معلمي ومدرسي المدراس القرآنية بالشريعة، استخدم الباحثان أداة جمع البيانات الإستبيان أسفرت الدراسة على جملة من النتائج أهمها: المدرسة القرآنية تساهم في تطوير مهارة الحفظ في الذاكرة لطفل ما قبل المدرسة. المدرسة القرآنية تسهم في تنشئة الأطفال تنشئة سليمة نابعة من مبادئ الدين الاسلامي. |
en_US |
dc.subject |
القرآن الكريم، المدرسة القرآنية، القيم، القيمة الاجتماعية |
en_US |
dc.title |
المدرسة القرآنية واقع وآفاق |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée