Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

المدرسة القرآنية واقع وآفاق

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عون رمضاني, اسامة ايمن
dc.date.accessioned 2023-09-05T20:25:43Z
dc.date.available 2023-09-05T20:25:43Z
dc.date.issued 2023-06-06
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10080
dc.description.abstract تعد المدرسة القرآنية ضرورة من ضروريات الحياة التي تعد نسق تربوي لها علاقة مع الأنساق الأخرى كالمدرسة والأسرة وغيرها فهي تعمل على تربية أبناء المجتمع وتوسيع روح مداركهم وإعدادهم نفسيا وجسميا وعقليا، وهدفت الدراسة إلى معرفة مساهمة المدرسة القرآنية في تنمية القيم الاجتماعية للطفل في تحسين مهارات القراءة والكتابة والانصات لدى الأطفال. - معرفة مدى مساهمة المدرسة القرآنية في تنشئة الأطفال تنشئة سليمة نابعة من مبادئ الدين الاسلامي الحنيف. - الوقوف على المعيقات المادية والتنظيمية من فاعلية دور المدرسة القرآنية، اعتمد الباحثان على المنهج الوصفي بأسلوب دراسة حالة على عينة قدرها 33 من معلمي ومدرسي المدراس القرآنية بالشريعة، استخدم الباحثان أداة جمع البيانات الإستبيان أسفرت الدراسة على جملة من النتائج أهمها: المدرسة القرآنية تساهم في تطوير مهارة الحفظ في الذاكرة لطفل ما قبل المدرسة. المدرسة القرآنية تسهم في تنشئة الأطفال تنشئة سليمة نابعة من مبادئ الدين الاسلامي. en_US
dc.subject القرآن الكريم، المدرسة القرآنية، القيم، القيمة الاجتماعية en_US
dc.title المدرسة القرآنية واقع وآفاق en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée