Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور رياض الأطفال في تنمية المهارات الإجتماعية للطفل – دراسة ميدانية على عينة من روضات مدينة تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بخوش فارح, كوثر خلود
dc.date.accessioned 2023-09-05T20:29:29Z
dc.date.available 2023-09-05T20:29:29Z
dc.date.issued 2023-06-06
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10081
dc.description.abstract هدفت دراستنا الحالية إلى الكشف عن دور رياض الأطفال في تنمية مهارات الطفل الإجتماعية ولمعرفة ذلك تم طرح السؤال الرئيسي التالي: مادور رياض الأطفال في تنمية المهارات الإجتماعية للطفل؟ وقد قمنا بالدراسة الميدانية بكل من الروضات التالية: "روضة الضمان الإجتماعي الحكومية" وروضتي "إكسلونس أكاديمي" و "تيليتابيز" الخاصتين بتبسة، وقد إعتمدنا في دراستنا على الإستمارة كآداة لجمع البيانات، إشتمل مجتمع الدراسة على 30 مربية رياض أطفال، وتم التطبيق على كامل مجتمع الدراسة بإعتماد المنهج الوصفي التحليلي، وحددت الباحثتان كل من التواصل والتفاعل ومهارة النظام موضوعا لدراستنا، ومن أبرز النتائج التي توصلنا إليها أن لرياض الأطفال دور بارز في تنمية المهارات الإجتماعية للطفل بدرجة مرتفعة. en_US
dc.subject رياض الأطفال ـــــــ تنمية ـــــــ المهارات الإجتماعية ـــــــ الطفل ـــــــ المربية. en_US
dc.title دور رياض الأطفال في تنمية المهارات الإجتماعية للطفل – دراسة ميدانية على عينة من روضات مدينة تبسة en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée