Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لبيض دبز, يسرى منار |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-05T20:33:04Z |
|
dc.date.available |
2023-09-05T20:33:04Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-04 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10082 |
|
dc.description.abstract |
هدفت دراستنا إلى محاولة تسليط الضوء على واقع تفعيل النشاطات اللاصفية بأربع ابتدائيات مختلفة تقع ببلدية - تبسة -، حيث تم الاعتماد على ثلاث تساؤلات فرعية مثلت المحاور الأساسية للدراسة، والمتعلقة بأشكال النشاطات اللاصفية، إمكانياتها ومعيقاتها ، وهو ما استدعى جمع البيانات والمعلومات من مجتمع دراسة يقدر ب 60 مفردة من أساتذة التعليم الابتدائي، وبالاعتماد على المنهج الوصفي وأداة الملاحظة، المقابلة والاستبيان، توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج العامة التي تفيد بممارسة النشاطات اللاصفية على اختلافها، ولكن بدرجات متفاوتة من حيث التطبيق، وذلك في ضوء الإمكانيات المادية المتاحة، وفي إطار مختلف المعيقات التي تحول دون عملية تفعيلها |
en_US |
dc.subject |
النشاطات الصفية ، النشاطات اللاصفية ، المدرسة ، أستاذ التعليم الابتدائي . |
en_US |
dc.title |
واقع تفعيل النشاطات اللاصفية في المدرسة الجزائرية دراسة ميدانية ببعض مدارس بلدية _ تبسة |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée