Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

واقع تفعيل النشاطات اللاصفية في المدرسة الجزائرية دراسة ميدانية ببعض مدارس بلدية _ تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لبيض دبز, يسرى منار
dc.date.accessioned 2023-09-05T20:33:04Z
dc.date.available 2023-09-05T20:33:04Z
dc.date.issued 2023-06-04
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10082
dc.description.abstract هدفت دراستنا إلى محاولة تسليط الضوء على واقع تفعيل النشاطات اللاصفية بأربع ابتدائيات مختلفة تقع ببلدية - تبسة -، حيث تم الاعتماد على ثلاث تساؤلات فرعية مثلت المحاور الأساسية للدراسة، والمتعلقة بأشكال النشاطات اللاصفية، إمكانياتها ومعيقاتها ، وهو ما استدعى جمع البيانات والمعلومات من مجتمع دراسة يقدر ب 60 مفردة من أساتذة التعليم الابتدائي، وبالاعتماد على المنهج الوصفي وأداة الملاحظة، المقابلة والاستبيان، توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج العامة التي تفيد بممارسة النشاطات اللاصفية على اختلافها، ولكن بدرجات متفاوتة من حيث التطبيق، وذلك في ضوء الإمكانيات المادية المتاحة، وفي إطار مختلف المعيقات التي تحول دون عملية تفعيلها en_US
dc.subject النشاطات الصفية ، النشاطات اللاصفية ، المدرسة ، أستاذ التعليم الابتدائي . en_US
dc.title واقع تفعيل النشاطات اللاصفية في المدرسة الجزائرية دراسة ميدانية ببعض مدارس بلدية _ تبسة en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée