Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سالمي شناتلية, مروة آية |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-05T20:41:35Z |
|
dc.date.available |
2023-09-05T20:41:35Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-06 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10085 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع إدخال التحول الرقمي في العملية التعليمية بالمدارس الجزائرية مدرسة الشهيد مرابطي الساسي و مدرسة حسناوي رابح بن حمودة , و كذلك التعرف على متطلبات التحول الرقمي لتحقيقه في عملية التدريس , و التعرف على اهم الادوات الرقمية و المعيقات التي تحد من فاعليتها في العملية التعليمية ، وقد اعتمدنا المنهج الوصفي ، و تكون مجتمع الدراسة من المعلمين الذين يُدرسون بالوحات الذكية في المدارس الابتدائية حسناوي رابح بن حمودة بولاية تبسة و ابتدائية مرابطي الساسي بالونزة، تم اختيار العينة القصدية تقدر ب (20) معلم، معلمي ابتدائية مرابطي الساسي بالونزة، و معلمي ابتدائية حسناوي رابح بن حمودة بولاية تبسة، استخدمت الاستبانة كأداة للدراسة، و من اهم النتائج التي توصلت لها الدراسة هي نقص في الكفاءات البشرية و المادية ، ضعف خدمة الانترنت داخل المدرسة ،نقص الاهتمام بالأجهزة و الوسائل الرقمية ، رفض التغيير و التمسك بالمركزية .و اهم التوصيات الاهتمام بالبنية التحتية لمساعدة التحول الرقمي على تلبية احتياجاته ،تنمية الكفاءات المادية و البشرية تطوير البرامج التعليمية و تحديثها بشكل دوري ، ضرورة وجود تطبيقات تفاعلية . |
en_US |
dc.subject |
الرقمنة ، العملية التعليمية ، التحول الرقمي ، المدرسة |
en_US |
dc.title |
التحول الرقمي في المدرسة الجزائرية و العملية التعليمية |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée