Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بورزق سعد الدين, عبد الرؤوف خالد |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-05T20:50:59Z |
|
dc.date.available |
2023-09-05T20:50:59Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-04 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10088 |
|
dc.description.abstract |
توظف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المجال التربوي خدمة للعملية التعليمية لقدرتها على تسهيل عملية الحصول على المعلومات العلمية وإمكانية الرجوع إليها للاستفادة منها في تنمية العملية التربوية من خلال ربط التكنولوجيات المتقدمة بما يسمح تطوير قدرات الطلاب الفكرية مما يمكنهم من التحكم المعرفي لتفعيل ونجاح العملية التعليمية على جميع المستويات. ولتحقيق هذه المرحلة الانتقالية في كيفية توظيف آليات الوسائل المتقدمة يجب إعادة النظر في صياغة أدوار كل الأطراف الفاعلة التي يعول عليها في هذه المهام، بضبطها من خلال وضع التعليم والمعلم والتربية في مقدمة أولويات استراتيجيات التخطيط سعيا لإدارة وتوجيه وتسير الميدان التعليمي والتربوي بمناهج وأساليب وتقنيات حديثة في الاتصال تضمن لنا التنمية التي تهدف مواطن فعال ومسؤول، والتحرير الفرد المواطن المستهلك.
تسعى الدراسة الحالية الى دراسة الاتصال التربوي في ظل التحول الرقمي من خلال مجموعة من الأهداف تتحدد فيما يلي:
• التعرف على التحديات الاجتماعية والثقافية والسلوكية والتربوية والقيمية والأخلاقية والمهنية ذات الصلة بالطالب (المتعلم) في ضوء التحول الرقمي.
. التوصل لتصور مقترح للتغلب على ما تواجهه التربية الإعلامية من تحديات في ضوء التحول الرقمي |
en_US |
dc.subject |
الاتصال التربوي . التحول الرقمي . |
en_US |
dc.title |
الاتصال التربوي في ظل التحول الرقمي دراسة ميدانية ثانوية قردي عرفة بلدية العقلة |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée