Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

الاتصال التربوي في ظل التحول الرقمي دراسة ميدانية ثانوية قردي عرفة بلدية العقلة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بورزق سعد الدين, عبد الرؤوف خالد
dc.date.accessioned 2023-09-05T20:50:59Z
dc.date.available 2023-09-05T20:50:59Z
dc.date.issued 2023-06-04
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10088
dc.description.abstract توظف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المجال التربوي خدمة للعملية التعليمية لقدرتها على تسهيل عملية الحصول على المعلومات العلمية وإمكانية الرجوع إليها للاستفادة منها في تنمية العملية التربوية من خلال ربط التكنولوجيات المتقدمة بما يسمح تطوير قدرات الطلاب الفكرية مما يمكنهم من التحكم المعرفي لتفعيل ونجاح العملية التعليمية على جميع المستويات. ولتحقيق هذه المرحلة الانتقالية في كيفية توظيف آليات الوسائل المتقدمة يجب إعادة النظر في صياغة أدوار كل الأطراف الفاعلة التي يعول عليها في هذه المهام، بضبطها من خلال وضع التعليم والمعلم والتربية في مقدمة أولويات استراتيجيات التخطيط سعيا لإدارة وتوجيه وتسير الميدان التعليمي والتربوي بمناهج وأساليب وتقنيات حديثة في الاتصال تضمن لنا التنمية التي تهدف مواطن فعال ومسؤول، والتحرير الفرد المواطن المستهلك. تسعى الدراسة الحالية الى دراسة الاتصال التربوي في ظل التحول الرقمي من خلال مجموعة من الأهداف تتحدد فيما يلي: • التعرف على التحديات الاجتماعية والثقافية والسلوكية والتربوية والقيمية والأخلاقية والمهنية ذات الصلة بالطالب (المتعلم) في ضوء التحول الرقمي. . التوصل لتصور مقترح للتغلب على ما تواجهه التربية الإعلامية من تحديات في ضوء التحول الرقمي en_US
dc.subject الاتصال التربوي . التحول الرقمي . en_US
dc.title الاتصال التربوي في ظل التحول الرقمي دراسة ميدانية ثانوية قردي عرفة بلدية العقلة en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée