Résumé:
هدفت هذه الدراسة الى التعرف على اتجاهات اساتذة التعليم الثانوي نحو دور المؤثرين في التغير الاجتماعي، وذلك بطرح التساؤلات الفرعية التالية:
• ما هي اتجاهات أساتذة ثانوية مالك بن نبي- تبسة – نحو تأثير المؤثرين الاجتماعيين على التغيرات السلوكية؟
• ماهي اتجاهات أساتذة ثانوية مالك بن نبي – تبسة –نحو تأثير المؤثرين الاجتماعيين على التغيرات القيمية؟
• ماهي اتجاهات أساتذة ثانوية مالك بن نبي- تبسة – نحو تأثير المؤثرين الاجتماعيين على التغيرات الوظيفية؟
وللإجابة عنه ميدانيا قمنا بالاستعانة بالمنهج الوصفي من خلال أسلوب المسح الاجتماعي وتوزيع استبيان على عينة قدرت ب 64.
بعد جمع البيانات وتحليلها ومناقشتها توصلنا الى:
- تمثل نتائج الدراسة دعم قوي من المشاركين وان هناك موافقة شديدة، مما يمكن القول أنه يوجد اتجاه ايجابي لأساتذة ثانوية مالك بن نبي -تبسة – نحو تأثير المؤثرين الاجتماعيين على التغيرات السلوكية، فرضية مقبولة.
- تمثل نتائج الدراسة دعم قوي من المشاركين وان هناك موافقة شديدة، مما يمكن القول أنه يوجد اتجاه ايجابي لأساتذة ثانوية مالك بن نبي -تبسة – نحو تأثير المؤثرين الاجتماعيين على التغيرات القيمية، فرضية مقبولة.
- تمثل نتائج الدراسة دعم متوسط من المشاركين وان هناك محايدة، مما يمكن القول أنه يوجد اتجاه سلبي لأساتذة ثانوية مالك بن نبي -تبسة – نحو تأثير المؤثرين الاجتماعيين على التغيرات الوظيفية، فرضية مرفوضة.