Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

اتجاهات أساتذة التعليم الثانوي نحو دور المؤثرين الاجتماعيين في التغير الاجتماعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قحايرية بوتهلولة, ايمان امل
dc.date.accessioned 2023-09-05T21:00:46Z
dc.date.available 2023-09-05T21:00:46Z
dc.date.issued 2023-06-04
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10092
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى التعرف على اتجاهات اساتذة التعليم الثانوي نحو دور المؤثرين في التغير الاجتماعي، وذلك بطرح التساؤلات الفرعية التالية: • ما هي اتجاهات أساتذة ثانوية مالك بن نبي- تبسة – نحو تأثير المؤثرين الاجتماعيين على التغيرات السلوكية؟ • ماهي اتجاهات أساتذة ثانوية مالك بن نبي – تبسة –نحو تأثير المؤثرين الاجتماعيين على التغيرات القيمية؟ • ماهي اتجاهات أساتذة ثانوية مالك بن نبي- تبسة – نحو تأثير المؤثرين الاجتماعيين على التغيرات الوظيفية؟ وللإجابة عنه ميدانيا قمنا بالاستعانة بالمنهج الوصفي من خلال أسلوب المسح الاجتماعي وتوزيع استبيان على عينة قدرت ب 64. بعد جمع البيانات وتحليلها ومناقشتها توصلنا الى: - تمثل نتائج الدراسة دعم قوي من المشاركين وان هناك موافقة شديدة، مما يمكن القول أنه يوجد اتجاه ايجابي لأساتذة ثانوية مالك بن نبي -تبسة – نحو تأثير المؤثرين الاجتماعيين على التغيرات السلوكية، فرضية مقبولة. - تمثل نتائج الدراسة دعم قوي من المشاركين وان هناك موافقة شديدة، مما يمكن القول أنه يوجد اتجاه ايجابي لأساتذة ثانوية مالك بن نبي -تبسة – نحو تأثير المؤثرين الاجتماعيين على التغيرات القيمية، فرضية مقبولة. - تمثل نتائج الدراسة دعم متوسط من المشاركين وان هناك محايدة، مما يمكن القول أنه يوجد اتجاه سلبي لأساتذة ثانوية مالك بن نبي -تبسة – نحو تأثير المؤثرين الاجتماعيين على التغيرات الوظيفية، فرضية مرفوضة. en_US
dc.title اتجاهات أساتذة التعليم الثانوي نحو دور المؤثرين الاجتماعيين في التغير الاجتماعي en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée