Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عبدلي جعلالي, عبير دليلة |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-05T21:10:58Z |
|
dc.date.available |
2023-09-05T21:10:58Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-05 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10096 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أهم المعوقات التي تحول دون تفعيل المسرح المدرسي بمدارس مرحلة التعليم الابتدائي وذلك من وجهة نظر الأساتذة، ولتحقيق ذلك اعتمدنا في الدراسة على المنهج الوصفي، باستخدام استبيان متكون من (40) عبارة موزعة على أربعة أبعاد، تم التحقق خصائصها السيكومترية، ومن ثم تطبيقها على عينة متكونة من 100 أستاذة وأستاذ، موزعين على 6 إبتدائيات، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- أن تقديرات عينة الدراسة لمعوقات تفعيل المسرح المدرسي بمدارس مرحلة التعليم الابتدائي بمدينة تبسة كانت بدرجة مرتفعة.
- تواجه مدارس مرحلة التعليم الابتدائي العديد من المعوقات التي تحول دون تفعيل المسرح المدرسي أهمها معيقات تتعلق بالإمكانيات المادية.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة نحو محاور الدراسة والدرجة الكلية للاستبانة تعزى إلى متغير الجنس.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة نحو محاور الدراسة والدرجة الكلية للإستبانة تعزى إلى متغير المستوى التعليمي.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة نحو محاور الدراسة تعزى إلى متغير الخبرة المهنية. |
en_US |
dc.subject |
المسرح، المدرسة، المعوقات، التفعيل. |
en_US |
dc.title |
معوقات تفعيل المسرح المدرسي في مرحلة التعليم الابتدائي |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée