Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

معوقات تفعيل المسرح المدرسي في مرحلة التعليم الابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عبدلي جعلالي, عبير دليلة
dc.date.accessioned 2023-09-05T21:10:58Z
dc.date.available 2023-09-05T21:10:58Z
dc.date.issued 2023-06-05
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10096
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أهم المعوقات التي تحول دون تفعيل المسرح المدرسي بمدارس مرحلة التعليم الابتدائي وذلك من وجهة نظر الأساتذة، ولتحقيق ذلك اعتمدنا في الدراسة على المنهج الوصفي، باستخدام استبيان متكون من (40) عبارة موزعة على أربعة أبعاد، تم التحقق خصائصها السيكومترية، ومن ثم تطبيقها على عينة متكونة من 100 أستاذة وأستاذ، موزعين على 6 إبتدائيات، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - أن تقديرات عينة الدراسة لمعوقات تفعيل المسرح المدرسي بمدارس مرحلة التعليم الابتدائي بمدينة تبسة كانت بدرجة مرتفعة. - تواجه مدارس مرحلة التعليم الابتدائي العديد من المعوقات التي تحول دون تفعيل المسرح المدرسي أهمها معيقات تتعلق بالإمكانيات المادية. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة نحو محاور الدراسة والدرجة الكلية للاستبانة تعزى إلى متغير الجنس. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة نحو محاور الدراسة والدرجة الكلية للإستبانة تعزى إلى متغير المستوى التعليمي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة نحو محاور الدراسة تعزى إلى متغير الخبرة المهنية. en_US
dc.subject المسرح، المدرسة، المعوقات، التفعيل. en_US
dc.title معوقات تفعيل المسرح المدرسي في مرحلة التعليم الابتدائي en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée