Résumé:
جاءت الدراسة لتعالج موضوع واقع التعليم الالكتروني في الجامعة الجزائرية من منظور الطلبة دراسة ميدانية في كلية العلوم الانسانية والاجتماعية جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة، حاولنا من خلالها تسليط الضوء على واقع التعليم الالكتروني بالجزائر ومدى توفره بالجامعة الجزائرية وكذا سبل تطبيقه، حيث اعتlدنا على المنهج الوصفي في معالجة البيانات التي تم التحصل عليها من الاستبيان والذي تم توزيعه على عينة من الطلبة مقدرة بـ55 طالبا بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية وفق العينة الحصصية، وتوصلنا في الأخير إلى اثبات الفرضية الاولى التي تنص على أنه لا يعتبر التعليم الإلكتروني بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية بديلا عن التعليم الحضوري بل هو مكمل له.، ونفي الفرضية الثانية التي تنص على: توفر كلية العلوم الانسانية والاجتماعية منصات تعليم الكترونية فعالة تدعم بها التعليم الالكتروني..