Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على موضوع السلوك غير السوي للطلبة المستفيدين من المكتبات الجامعية بمكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ، حيث تم تقديم صورة مباشرة على السلوك غير السوي للطلبة في تعريفه ، أنواعه ، بالإضافة إلى أسبابه المقسمة على جزأين جزء خاص بالأسباب البيئية وجزء ثاني خاص بالمستفيدين كما تم التعريج على تأثير السلوك غير السوي من خلال تأثيره على الطلبة و المستفيدين ، كما تم ذكر الأساليب الوقائية للحد من الممارسات غير السوي للطلبة .
ولمعاجلة هذا الموضوع تم الاعتماد على المنهج الوصفي ، والاستعانة بأدوات جمع البيانات حيث تم استخدام استمارة الاستبيان و الملاحظة لجمع المعلومات حول موضوع الدراسة حيث تم التوصل الى البعض من النتائج أهمها إن مكتبة كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية تتعرض للسلوك غير السوي للطلبة من خلال الفوضى و إتلاف أوعية المعلومات وفي الأخير تم وضع اقتراحات تحد من السلوك غير السوي في المكتبات الجامعية .