Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

المكتبات المدرسية ودورها في تنمية عادة القراءة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية دراسة ميدانية بثانوية شرفي لخضر –بكارية-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كبور عميروش, صبرينة نور الهدى
dc.date.accessioned 2023-09-06T21:19:43Z
dc.date.available 2023-09-06T21:19:43Z
dc.date.issued 2023-06-04
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10147
dc.description.abstract المكتبة المدرسية هي مرفق من مرافق المعلومات لأنها تعين التلميذ على التعامل مع مصادر المعلومات وتنمي لديه عادة القراءة، وتعتبر المحرك والأداة المقاربة للكفاءات التي يمتلكها التلميذ في دراسته من اجل تنمية معارفه وميولاته القرائية ولقد كان موضوع دراستنا هذه حول المكتبات المدرسية ودورها في تنمية عادة القراءة لدر تلاميذ المرحلة الثانوية ولقد أجريت الدراسة الميدانية في مكتبة ثانوية شرفي لخضر –بكارية، حيث اعتمدت فيها على المنهج الوصفي المعتمد على الإحصاء، وقسم بحثنا إلى فصلين نظريين وآخر تطبيقي، بالإضافة إلى مقدمة وخاتمة وفي الأخير توصلنا إلى أن المكتبة المدرسية لها دور فعال في تنمية عادة القراءة عند تلاميذ المرحلة الثانوية وذلك من خلال توفير كل الإمكانيات التي تساعد التلميذ على تحسين مستواهم الدراسي. en_US
dc.subject المكتبات المدرسية، عادة القراءة، المرحلة الثانوية en_US
dc.title المكتبات المدرسية ودورها في تنمية عادة القراءة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية دراسة ميدانية بثانوية شرفي لخضر –بكارية- en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée