Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

التسويق السياحي للجزائر من خلال الإشهار التلفزيوني لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 دراسة تحليلية سيميولوجية للإشهارات التلفزيونية لألعاب البحر الأبيض المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author صوالحية صالحي, حنان مريم
dc.date.accessioned 2023-09-08T12:41:55Z
dc.date.available 2023-09-08T12:41:55Z
dc.date.issued 2023-06-10
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10240
dc.description.abstract تهدف دراستنا المعنونة بالتسويق السياحي للجزائر من خلال الإشهار التلفزيوني لألعاب البحر الأبيض المتوسط دراسة تحليلية سيميول وجية ل لشهارات التلفزيونية المسوقة لألعاب البحر الأبيض المتوسط . الكشف عن أهم الاستراتيجيات التسويق السياحي المستخدمة في الإشهار التلفزيوني لألعاب البحر الأبيض المتوسط. التعريف بالتراث الجزائري ال ظاهر في الإشهار التلفزيوني لألعاب البحر الأبيض المتوسط الكشف عن دلالات الصريحة للمقومات السياحية الجزائرية في الإشهار التلفزيوني لألعاب البحر الأبيض المتوسط. إبراز الد لالات الضمنية للمقومات السياحية الجزائرية في الإشهار التلفزيوني لألعاب البحر الأبيض المتوسط. إعتمدنا على منهج التحليل السيميول وجي من خلال توظيف مقاربة رولان بارث في تحليل الصورة المتحركة لأربع إشهارات تلفزيونية مسوقة لألعاب البجر الأبيض المتوسط بثت في جميع القنوات التلفزيونية الجزائرية بتطبيق أسلوب المسح الشامل، كما تم إستخدام الملاحظة العلمية كأداة من أدوات جمعالبيانات، ومن أهم نتائج الدراسة: 1 الإشهار التلفزيوني ق د م جملة من الإستراتيجيات السياحية في طريقة التصوير والتقديم بغرض التأثير على المتلقي وجذب أكبر عدد ممكن من السياح. 2 ق د م الإشهار التلفزيوني مق ومات ثقافية حضارية تتميز بها الجزائر من لباس تقليدي وطبوع الموسيقى الوهرانية تحمل رمزية تع ب ر عن أصالتها والإعتزاز بتراثه ا. 3 و ظف الإشهار دلالات صريحة لتقديم صورة عن مدينة وهران للتأثير في الجمهور المتلقي بصورة مباشرة لزيارة المدينة لإكتشافها والاستمتاع فيها. 4 قدم الإشهار التلفزيوني دلالات ضمنية لمجموعة من الصور التي تحمل دلالات الموروث الثقافي الجزائري المادي ولا مادي المتمثل في دلالات أيقونية يعبر عن علاقة رمزية ذات بعد حضاري، ديني، إجتماعي بهدف التسويق له والتعريف به. en_US
dc.subject التسويق السياحي، الإشهار التلفزيوني، المقومات الحضارية والثقافية. en_US
dc.title التسويق السياحي للجزائر من خلال الإشهار التلفزيوني لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 دراسة تحليلية سيميولوجية للإشهارات التلفزيونية لألعاب البحر الأبيض المتوسط en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée