Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
براكتية, شروق |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-08T12:43:33Z |
|
dc.date.available |
2023-09-08T12:43:33Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-08 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10241 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على واحد من بين أخطر الأمراض التي تهدد صحة المرأة وحياتها وهو سرطان الثدي، الذي عملت وسائل الإعلام المختلفة ومن بينها منصات التواصل الإجتماعي على نشر الوعي حول سبل الوقاية منه وكيفية التعامل مع مرضى سرطان الثدي والتذكير بأهمية الفحص المبكر لتفادي تفاقم المرض ما قد يؤدي إلى خطر الموت، وهذا من خلال جملة الرسائل والرموز التي تنشرها حملات التوعية الصحية الموجهة للمرأة، ومن هذا المنطلق تتوجه هذه الدراسة إلى الكشف عن صورة المرأة في حملات التوعية الصحية من خلال دراسة سيميولوجية تحليلية لحملة التوعية بسرطان الثدي على صفحة مطبخ سيدتي عبر منصة أنستغرام بالإعتماد على مقاربة الباحث " رولان بارث"، متخذين عينة قصدية مكونة من ثمانية صور توعوية نشرت خلال شهر أكتوبر الوردي، لنتوصل إلى جملة من النتائج تتلخص في كون حملات التوعية الصحية تحمل أبعاد ودلالات نفسية وثقافية وصحية تحاكي طبيعة الصور التوعوية التي تجسدها الرموز البصرية واللغوية الموظفة ضمن حملات التوعية الصحية بمرض سرطان الثدي والتي توحي بالسند والدعم العالمي للمرأة لمواجهة سرطان الثدي والوقاية منه |
en_US |
dc.title |
صورة المرأة في الحملات الإعلامية للتوعية الصحية عبر منصة أنستغرام دراسة سيميولوجية تحليلية لعينة من الصور الثابتة المنشورة على صفحة "مطبخ سيدتي" |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée