Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بكوش لطرش, محمد الصالح آية |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-08T12:47:56Z |
|
dc.date.available |
2023-09-08T12:47:56Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-08 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10243 |
|
dc.description.abstract |
تهتم هذه الدراسة بمشروع الفلسفة الموجهة للأطفال باعتباره مشروعا ذو نزعة مستقبلية، حيث ارتكزت على اهم المسوغات النظرية لهذا المشروع، وكذا المرتكزات المؤسسة له، إضافة إلى استظهار أبرز المعوقات التي قد تقف أمام تطبيقه، فمن الملاحظ إن فكرة تأسيس هذا المشروع لم تكن وليدة الصدفة، إنما كانت نتيجة لفشل بعض المناهج البيداغوجية التقليدية في وضع خطة ناجعة لتنشئة مفكرين منطقيين، بمعدلات ذكاء مرتفعة. ومن هنا جاءت أهمية هذه الدراسة لتسليط الضوء على ضرورة الاهتمام بهذا النوع من الدراسات التي تولى اهتماما بارزا للطفل ولسؤاله ولطريق إثراء معارفه وأدوات تعزيز تفكيره، وأساليب تطوير قدراته الاستدلالية ومهارات نقدية.
اشتملت هذه الدراسة على جانب نظري، بمثابة نافذة استشرافية حول مستقبل هذا المشروع ومدى فعاليته في تقويم تفكير طفل اليوم ليكون مفكر المستقبل. هذا ما استلزم استخدام المنهج التحليلي والمنهج التحليلي المقارن الذي يتماشى مع طبيعة النصوص المقدمة في هذا الطرح. |
en_US |
dc.subject |
الفلسفة، الطفل، مشروع الفلسفة الموجهة للأطفال، تفكير، منطق، نقد، استدلال، سؤال الطفل. |
en_US |
dc.title |
قراءة في مشروع الفلسفة الموجهة للأطفال -الأسس والرهانات |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée