Résumé:
سعت هذه الدراسة الى معرفة ما إذا كانت هناك إستراتيجيات إتصالية مطبقة من طرف مؤسسة سونلغاز لتوزيع الكهرباء والغاز -تبسة -قبل ،اثناء وبعد الأزمة عبر مواقع التواصل الإجتماعي (الفيس بوك ).حيث تمثلت مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيسي :ماهي الإستراتيجيات الإتصالية في تسيير الازمة عبر الفيس بوك ؟ ولأن طبيعة الموضوع تحتم علينا نوع المنهج ،استخدمنا المنهج الوصفي بالإضافة الى إعتمادنا على أدوات جمع البيانات ومن بينها الملاحظة والاستمارة ،حيث قمنا بتوزيع 67إستمارة على عمال قسم تقنيات الكهرباء وعمال قسم تقنيات الغاز وكذلك قسم خلية الاعلام والاتصال ،كما اعتدمنا على اسلوب المعاينة بالحصر الشامل .وتوصلنا في هذه الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها ان إتصال الأزمة داخل مؤسسة سونلغاز لتوزيع الكهرباء والغاز -تبسة-لا يقوم على الفيس بوك..