Résumé:
تناولت الدراسة موضوع معايير قياس جودة الخدمات المكتبة بواسطة مقياس LibQUAL + أي ما يتعلق بالتطور التكنولوجي الذي ساهم بشكل كبير في تغيير مفهوم وجودة الخدمات المكتبية حيث قسمت الدراسة إلى شقين الشق النظري تطرقنا فيه إلى فصلين: الفصل الأول يتمحور حول المكتبات الجامعية بحيث تناولنا فيه كل من ماهية المكتبات من حيث المفهوم و الأنواع و الأهمية الكتب والترقيم وكيفية العمل بالمكتبات . أما الفصل الثاني تطرقنا فيه إلى الجانب التطبيقي هو قياس جودة الخدمات بمقياس LibQUAL + تناولنا فيه مفاهيم حول الخدمة و الجودة لة وصولا إلى قياس وتقييم جودة الخدمات المكتبية بالإضافة إلى انعكاسات تكنولوجيا المعلومات على الخدمات المكتبية الذي شمل التغيرات في سياسة تطوير المجموعات (التزويد) و كذا التغيرات المتعلقة بالنواحي الفنية و التغيرات المتعلقة بطرق البحث أما فيما يخص الشق الميداني فقد تمثل في دراسة حول المكتبة المركزية لجامعة العربي التبسي حيث تم إجراء مقابلة مع مسؤول المكتبة و ذلك للخروج بنتائج موضوعية و دقيقة.