Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

العوائق الإتصالية في المؤسسة الأجنبية في الجزائر دراسة ميدانية بالمؤسسة الأجنبية بتروفاك الدولية *ولاية إليزي*

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مساعدي, نسرين
dc.date.accessioned 2023-09-08T20:52:24Z
dc.date.available 2023-09-08T20:52:24Z
dc.date.issued 2023-06-24
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10282
dc.description.abstract جاءت هذه الدراسة لتكشف عن مدى تأثير العوائق المختلفة على فعالية العملية الاتصالية في المؤسسة الأجنبية حيث أجريت الدراسة بالمؤسسة الأجنبية بروتيفاك انترناشيونال إليزي، وقد تضمنت ثلاثة جوانب، الجانب المنهجي، والجانب النظري، والجانب التطبيقي، معتمدين على خطوات المنهج الوصفي التحليلي في اجراء الدراسة الميدانية، كما تم الاعتماد على عينة من العمال بلغ عددهم 100 مفردة تم الاعتماد على استمارة الاستبيان كاداة لجمع البيانات، وفي الأخير توصلت هذه الدراسة الى أن مؤسسة بتروفاك انترناشيونال الأجنبية ولقد خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج تتمثل في أن المؤسسة الاجنبية بتروفاك انترناشيونال بولاية إليزي تتخللها بعض العوائق التي تؤثر على العملية الاتصالية والتفاعل بين العمال والرؤساء ومن أهمها المعوقات الشخصیة التي تؤثر على الأداء هي تباین المستوى الثقافي وتعدد اللغيات والجنسيات لدى العاملین، وعدم تقديم الحوافز المناسبة لتشجيع التفاعل والتعاون بين الافراد وعوائق نفسية ومشاكل الثقة والتعاون بين الافراد ، لذا وجب على المؤسسة محل الدراسة التفاعل مع هذه العوائق وتبني استراتيجيات مناسبة للتغلب عليها حيث يمكن تعزيز الاتصالات الداخلية في المؤسسة الأجنبية وتحقيق الأداء الحسن و والتواصل الفعال والتعاون بين الأفراد.. en_US
dc.subject العوائق، الإتصال الداخلي، المؤسسة الأجنبية en_US
dc.title العوائق الإتصالية في المؤسسة الأجنبية في الجزائر دراسة ميدانية بالمؤسسة الأجنبية بتروفاك الدولية *ولاية إليزي* en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée