Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

الأساليب الإقناعية في الملصقات الإعلانية التجارية لمتعامل الهاتف النقال موبيليس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author طرشان دبايلية, احلام امال
dc.date.accessioned 2023-09-08T20:56:58Z
dc.date.available 2023-09-08T20:56:58Z
dc.date.issued 2023-06-10
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10285
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة موضوع الأساليب الاقناعية في الملصقات الإعلانية التجارية لمؤسسة الاتصالات الجزائرية موبيليس كدراسة تحليلية تسعى للتعرف على أهم الاستمالات الاقناعية التي توظفها مؤسسة الاتصالات موبيليس في "الملصقات الإعلانية التجارية" عينة الدراسة. وقد استخدمنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي ويرجع ذلك باعتباره أكثر منهج ملائم لمثل هذه الدراسات الإعلامية من جهة، وكذا باعتباره يتوافق مع أهداف دراستنا، حيث احتوت العينة على عددا من الملصقات الإعلانية التجارية لمؤسسة الاتصالات موبيليس وبلغ عددها 12 مفردة وتمت هذه الدراسة خلال الفترة الممتدة من نوفمبر 2022 إلى ماي 2023. واستخدمنا في دراستنا أداة تحليل المحتوى كأداة رئيسية وأداة الملاحظة كأداة ثانوية من أجل تحديد الملصقات الاعلانية التجارية ومعرفة أهم الاستمالات الاقناعية المستخدمة في الملصقات التجارية لمؤسسة موبيليس، وقد تم التوصل إلى نتائج مفادها أن الملصقات الاعلانية التجارية لمؤسسة الاتصالات الجزائرية موبيليس توظف الاستمالات الاقناعية العقلية والاستمالات الاقناعية العاطفية من أجل التأثير في جمهورها المستهدف. en_US
dc.subject الإقناع، الإعلان، الملصقات الإعلانية en_US
dc.title الأساليب الإقناعية في الملصقات الإعلانية التجارية لمتعامل الهاتف النقال موبيليس en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée