Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مهدي, مراد
dc.date.accessioned 2023-09-25T09:33:44Z
dc.date.available 2023-09-25T09:33:44Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10517
dc.description.abstract يعتبر التسويق الداخلي أن كل فرد في المؤسسة عميل داخلي يجب عليه أن يساهم في تحقيق أهدافها وأن يسوق قدراته وإمكانياته للعاملين الاخرين بالمؤسسة وبالتالي خلق بيئة مناسبة للعمل على مستواها، وعليه فطبيعة العلاقة التي تربط مؤسسة الخدمات بزبائنها هي عبارة عن تقديم وعود من خلال برامج التسويق الخارجي بانها تسعى إلى تحقيق رضاهم وتلبية حاجاهتم، وتتوقف درجة مصداقية المؤسسة في الوفاء بوعودها على مدى سعيها في تلبية حاجات موظفيها والعمل على إرضائهم، لانهم هم من سيقومون بتفيذ تلك الوعود. حتى يكتب للتسويق الداخلي النجاح المطلق في المؤسسات بصفة عامة وفي المؤسسة الخدمية بصفة خاصة على الادارة أن تزرع حالة فكرية تسويقية صلبة، تحقق القناعة المطلقة لدى افراد العاملين فيها باهمية النشاط التسويقي، ليس على المستوى الخارجي لخدمة الزبون وفقط وإنما يتسع الى أبعد من ذلك من خلال إنتقال المنظور التسويق الخارجي إلى المنظور التنظيمي الداخلي للتسويق، الذي يركز على نقل فكرة ورواية السوق والمنافسة داخل التنظيم لتعم كل أجوائه، وجعل كل أعضاء التنظيم هم زابئن داخليين لديهم المهارات والقدرات والتحفيزات المطلقة لخدمة الزبون الخارجي، جراء اداء المتميز الذي يؤدونه بكفاءة وفعالية. en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة en_US
dc.title دروس في مقياس تسويق داخلي en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte