Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
براي, سمية |
|
dc.date.accessioned |
2023-10-09T08:36:53Z |
|
dc.date.available |
2023-10-09T08:36:53Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10551 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على عملية التقويم وانعكاساتها على التحصيل الدراسي دراسة ميدانية بمتوسطات مدينة بئر العاتر ولاية تبسة، تضمنت أربعة فروض فرعية كالتالي:
• ينعكس نمط عملية تقويم في المناهج الدراسية على التحصيل الدراسي لتلاميذ متوسطات مدينة بئر العاتر ولاية تبسة بشكل إيجابي.
• ينعكس تنويع الأستاذ لأساليب التقويم التربوي على التحصيل الدراسي لتلاميذ متوسطات مدينة بئر العاتر ولاية تبسة بشكل إيجابي.
• ينعكس التقويم الذاتي للتلميذ على التحصيل الدراسي لتلاميذ متوسطات مدينة بئر العاتر ولاية تبسة بشكل إيجابي.
• تنعكس البيئة الحاضنة للتقويم التربوي على التحصيل الدراسي لتلاميذ متوسطات مدينة بئر العاتر ولاية تبسة بشكل إيجابي.
ولأجل التأكد من صحة الفرضيات تم الإعتماد على المنهج الوصفي بالاستناد إلى أسلوب المسح الشامل، وكان مجتمع الدراسة عبارة عن أساتذة التعليم المتوسط بمدينة بئر العاتر ولاية تبسة، استخدم فيها الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات، وقد توصلنا في هذه الدراسة إلى جملة من النتائج كالآتي:
• توجد علاقة انعكاس إيجابية بين نمط عملية تقويم في المناهج الدراسية والتحصيل الدراسي لتلاميذ متوسطات مدينة بئر العاتر ولاية تبسة.
• توجد علاقة انعكاس إيجابية بين تنويع الأستاذ لأساليب التقويم التربوي والتحصيل الدراسي لتلاميذ متوسطات مدينة بئر العاتر ولاية تبسة.
• توجد علاقة انعكاس إيجابية بين التقويم الذاتي للتلميذ والتحصيل الدراسي لتلاميذ متوسطات مدينة بئر العاتر ولاية تبسة.
• توجد علاقة انعكاس إيجابية بين البيئة الحاضنة للتقويم التربوي والتحصيل الدراسي لتلاميذ متوسطات مدينة بئر العاتر ولاية تبسة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة |
en_US |
dc.subject |
التقويم، التقويم في المنهاج الدراسي، أساليب التقويم، التقويم الذاتي للتلاميذ، البيئة الحاضنة للتقويم |
en_US |
dc.title |
عملية التقويم وانعكاساتها على التحصيل الدراسي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée