Résumé:
تعد الميديا الاجتماعية من احدث منتجات الاعلام الجديد وتتميز بشعبية كبيرة كما ساهمت في ربط الافراد واستخدامها في نشاطات أخرى كنشر الوعي البيئي الذي يساهم في ضمان حياة بيئية نظيفة وصحية وهذا الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود من قبل الأفراد المستخدمين للميديا الاجتماعية من خلال نشر الصور والفيديوهات والتعليقات والهاشطاق لحماية البيئة. تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور الميديا الاجتماعية في تنمية الوعي البيئي وبناء السلوكيات اشكالية ما يعرف بالإعلام البيئي انطلاقا من الو الثقافية لقضايا البيئية والوسائل التي أفرزتها التطورات التكنولوجي ة المتلاحقة وذكرنا دورها من خلال طرق استخدامها ووسائلها واهم الوظائف التي تقوم بها والمنافع التي يمكن للطلبة الحصول عليها من خلالها.