Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوطورة, كمال |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-21T10:36:13Z |
|
dc.date.available |
2024-01-21T10:36:13Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11005 |
|
dc.description.abstract |
المطبوعة البيداغوجية تتضمن مجموعة من الدروس في مادة مدخل إلى علوم التربية، موجهة لطلبة السنة الأولى جذع مشترك علوم
اجتماعية؛ وسنحاول من خلال هذه الدروس التعرف على مفهوم التربية وأهدافها في كثير من المجتمعات والحضارات القديمة عبر تسلسلها
الزمني، وفي كل عصر من العصور المختلفة وفقا للمقرر الرسمي الخاص بالسداسي موزعة على سبعة محاور كالآتي:
المحور الأول: ماهية التربية، المحور الثاني: التربية عبر الحضارات القديمة، المحور الثالث: التربية عبر العصور، المحور الرابع: أهم
الاتجاهات في التربية، المحور الخامس: المدارس الكبرى، المحور السادس: علاقة التربية بالعلوم الأخرى، المحور السابع: ميادين التربية
الأهداف البيداغوجية: من المتوقع أن يحقق الطالب من خلال دراسة مادة مدخل إلى علوم التربية ما يلي:
- التعرف على ماهية التربية) المفهوم، الخصائص، الأهمية، الأهداف، الأسس(.
- التعرف على التربية عبر الحضارات القديمة.
- التعرف على اهم الاتجاهات التربوية المدارس الفلسفية الكبرى في التربية.
- التعرف على علاقة التربية بالعلوم الأخرى.
- التعرف على أهم ميادين التربية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة |
en_US |
dc.subject |
التربية، التربية عبر الحضارات القديمة، التلاربية عبر العصور، المدارس الفلسفية الكبرى |
en_US |
dc.title |
مدخل الى علوم التربية |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée