Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شتوح آمال،, محرز عواطف |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-22T14:24:47Z |
|
dc.date.available |
2024-02-22T14:24:47Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11031 |
|
dc.description.abstract |
الشعرية طريقة بنيوية وصفية في قراءة النص الأدبي تستند إلى خطوتين أساسيتين
ألا هماو : التفكيك والتركيب، وهي لا تهتم بالمضمون المباشر، بل تركز على شكل
المضمون وعناصره وبناه التي تشكل نسقية النص في اختلافاته وتآلفاته و ، يعني هذا أن
النص أو الخطاب عبارة عن لعبة من الاختلافات ]أي الفجوات: مسافة التوتر و ،[ نسق من
العناصر البنيوية التي تتفاعل فيما بينها وظيفيا داخل نظام من العلاقات والظواهر التي
تتطلب الرصد المحايث و ، التحليل السانكروني الواصف من خلال الهدم والبناء قصد فهم
طريقة بناء النص الأدبي .
- إن الفجوة: مسافة التوتر التي بينها "كمال أبو ديب" هي منبع الشعرية في كل نص
ترميزي، استعاري وهي لا تتحقق إلا حيث يكون الانزياح، فهي خلخلة للنظام اللغوي وبنية
النص، محدثة طاقات شعورية، جمالية ونفسية، كاشفة عن الدلالات الكامنة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
شعرية، الفجوة، ديوان، الكتابة، بالنار، عثمان، لوصيف، اللسانيات، البنيوية، الانزياح، القراءة، التلقي |
en_US |
dc.title |
شعرية الفجوة في ديوان الكتابة بالنار لعثمان لوصيف |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée