Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

أثر الأسلوب التعليمي للمعلم على التواصل اللفظي في القسم الدراسي ـ تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا ـ

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سالمي،, عبـد الــرؤوف
dc.date.accessioned 2024-02-22T14:33:37Z
dc.date.available 2024-02-22T14:33:37Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11032
dc.description.abstract كان الهدف من هذا البحث محاولة الكشف عن الأثر الذي يحدثه الأسلوب التعليمي للمعلم على التواصل اللفظي بينه وبين المتعلمين في القسم الدراسي و بعد استعراض وتحليل وتفسير مجمل نتائج الدراسة الميدانية إن المعلمين ذوي الأسلوب غير المباشر هم أكثر تواصلا لفظيا في أقسامهم سواء من الناحية الكمية أو الناحية النوعية؛ متعلموهم أكثر إقبالا ومبادرة إن المعلمين ذوي الأسلوب المباشر هم أقل تواصلا لفظيا كميا وكيفيا في أقسامهم ولكن متعلميهم أكثر مطاوعة واستجابة إن مظاهر التعاطف مع المتعلمين لدى الأسلوبين معا ضعيفة جدا ( %.0.0لدى الأسلوب غير المباشر % 0.07 لدى الأسلوب المباشر) وهي بعيدة عن النسب القياسية لـ "فلاندرس"( 1والتي تساوي من % .0.5إلى % 1على التوالي.) هذه النتائج تسمح بالقول بأن الأسلوب التعليمي للمعلم له أثر على التواصل اللفظي في القسم الدراسي. وهو ما كان يهدف إليه هذا البحث.. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject أثر، الأسلوب، التعليمي، للمعلم، التواصل، اللفظي، في القسم، الدراسي ، تلاميذ، السنة الخامسة، ابتدائي en_US
dc.title أثر الأسلوب التعليمي للمعلم على التواصل اللفظي في القسم الدراسي ـ تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا ـ en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée