Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

اضطرابات النطق وتأثيرها على التلميذ في نشاط فهم المنطوق الطور الابتدائي أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author تيبوب حياة،, زمالي سارة
dc.date.accessioned 2024-02-27T10:11:43Z
dc.date.available 2024-02-27T10:11:43Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11041
dc.description.abstract السبق العربي للاىتماـ باضطرابات النطق كأسبابها وطرق العلاج الخاصة بها و تمر عملية النطق بعدة مراحل عصبية وعضوية، تشتًرك فيها معظم الأجهزة، وأي خلل في هذه الأجهزة ينتج عنه ما يسمى باضطرابات النطق غم تعدد تعاريف اضطرابات النطق بتُ الدارستُ كالعلماء كابؼختصتُ كاختلاؼ أنواعها، إلا أف جلها تصب في مصب كاحد، أنها نوع من أنواع اضطرابات التواصل الأكثر شهرة كانتشارا الدالة على ابكراؼ أك خلل يصيب النطق، فتؤثر على طريقة كلامو كإنتاجو للأصوات، بفا تشعره بالضيق كالتوتر كابغرج فيصبح منطويا على نفسو منعزلا عن العالد المحيط بو en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject اضطرابات، النطق، تأثيرها، التلميذ، نشاط، فهم، المنطوق، الطور، الابتدائي en_US
dc.title اضطرابات النطق وتأثيرها على التلميذ في نشاط فهم المنطوق الطور الابتدائي أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée