Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حارث زهية،, دايرة سعاد |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-27T10:22:11Z |
|
dc.date.available |
2024-02-27T10:22:11Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11042 |
|
dc.description.abstract |
أن التعبیر الكتابي نشاط لغوي مرتبط بباقي الأنشطة اللغویة الأخرى، ولا یدرس
بمعزل عنها، وتتجلى أهمیته في توظیف كل أنشطة اللغة العربیة من أجل خدمته.
ـــ أن الهدف الأساسي من تدریس التعبیر الكتابي یكمن في تنمیة قدرة المتعلمین ورفع
مستواهم، وتذوق الكتابة الجیدة، وجعله كمتنفس للمتعلم یفرغ فیه كل ما بجعبته، إضافة إلى
التعود على استخدام اللغة بطریقة صیحة ومضبوطة.
ـــ لإتقان مهارات التعبیر الكتابي لابد من تعریض الفرد تعریضا كافیا للغة بما یتناسب
ومستوى نضجه واستعداده، لأن نمو هذه المهارة مرهون بالقدرة العقلیة والمعرفیة.
ـــ یبنى التعبیر الكتابي على ثلاثة أسس أساسیة وهي )الأسس النفسیة والأسس التربویة
والأسس اللغویة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
تعليمية، نشاط، التعبير، الكتابي |
en_US |
dc.title |
تعليمية نشاط التعبير الكتابي للسنة الأولى متوسط دراسة ميدانية في بعض متوسطات مدينة الشريعة أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée