Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

تعليمية نشاط التعبير الكتابي للسنة الأولى متوسط دراسة ميدانية في بعض متوسطات مدينة الشريعة أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حارث زهية،, دايرة سعاد
dc.date.accessioned 2024-02-27T10:22:11Z
dc.date.available 2024-02-27T10:22:11Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11042
dc.description.abstract أن التعبیر الكتابي نشاط لغوي مرتبط بباقي الأنشطة اللغویة الأخرى، ولا یدرس بمعزل عنها، وتتجلى أهمیته في توظیف كل أنشطة اللغة العربیة من أجل خدمته. ـــ أن الهدف الأساسي من تدریس التعبیر الكتابي یكمن في تنمیة قدرة المتعلمین ورفع مستواهم، وتذوق الكتابة الجیدة، وجعله كمتنفس للمتعلم یفرغ فیه كل ما بجعبته، إضافة إلى التعود على استخدام اللغة بطریقة صیحة ومضبوطة. ـــ لإتقان مهارات التعبیر الكتابي لابد من تعریض الفرد تعریضا كافیا للغة بما یتناسب ومستوى نضجه واستعداده، لأن نمو هذه المهارة مرهون بالقدرة العقلیة والمعرفیة. ـــ یبنى التعبیر الكتابي على ثلاثة أسس أساسیة وهي )الأسس النفسیة والأسس التربویة والأسس اللغویة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject تعليمية، نشاط، التعبير، الكتابي en_US
dc.title تعليمية نشاط التعبير الكتابي للسنة الأولى متوسط دراسة ميدانية في بعض متوسطات مدينة الشريعة أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée