Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
باهية بلعيساوي،, لويزة لعدولي |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-29T10:14:56Z |
|
dc.date.available |
2024-02-29T10:14:56Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11075 |
|
dc.description.abstract |
باستقراء المراجع التي بين أيدينا حول ما أنتج في البحث الدلالي ، ومن خلال القراءة في
مضامينه وما يتعلق به أوله صلة بعلوم أخرى ، فإنه يمكن القول أن البحث الدلالي في
السنوات الأخيرة قطع شوطا كبيرا تميز بكثير من الموضوعية والدقة في الدراسة مما يساعد
على نشوء بحوث ذات صلة به ، بل ونشأت تلك البحوث بسبب البحث في مسائل المعنى لم يتم الاكتفاء بالوصول إلى هذه النظريات فقط ، و إنما تم تحويلها إلى نظريات
قابلة للتفسير، و إلى مبادئ نظرية يتم اعتمادها في البحث الدلالي للمتأخرين من
الباحثين دون ريبة أو شك في تبنيها وهو ما ميز الفترة المتأخر لدى من جاء بعد
دي سوسير ، ومن ثم استقر البحث الدلالي الغربي يشأ ما و بين فايز الداية غايته من خلال تناوله لدرس الدلالي على المنهج التأصيلي : أن
تشكل الدلالة لدى اللغويين والنقاد ، فهم يتأملون أمثلة وشواهد من النصوص
العربية ، ويتابعون تجارب موصولة بمناهج العربية الفصحى وطبيعتها |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
الدرس، الدلالي، الأصالة، المعاصرة، خلال، كتاب، فايز، الداية، علم، الدلالة، العربي، النظرية، التطبيق |
en_US |
dc.title |
الدرس الدلالي بين الأصالة و المعاصرة من خلال كتاب- فايز الداية – في علم الدلالة العربي : بين النظرية و التطبيق |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée