Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

الدرس الدلالي بين الأصالة و المعاصرة من خلال كتاب- فايز الداية – في علم الدلالة العربي : بين النظرية و التطبيق

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author باهية بلعيساوي،, لويزة لعدولي
dc.date.accessioned 2024-02-29T10:14:56Z
dc.date.available 2024-02-29T10:14:56Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11075
dc.description.abstract باستقراء المراجع التي بين أيدينا حول ما أنتج في البحث الدلالي ، ومن خلال القراءة في مضامينه وما يتعلق به أوله صلة بعلوم أخرى ، فإنه يمكن القول أن البحث الدلالي في السنوات الأخيرة قطع شوطا كبيرا تميز بكثير من الموضوعية والدقة في الدراسة مما يساعد على نشوء بحوث ذات صلة به ، بل ونشأت تلك البحوث بسبب البحث في مسائل المعنى لم يتم الاكتفاء بالوصول إلى هذه النظريات فقط ، و إنما تم تحويلها إلى نظريات قابلة للتفسير، و إلى مبادئ نظرية يتم اعتمادها في البحث الدلالي للمتأخرين من الباحثين دون ريبة أو شك في تبنيها وهو ما ميز الفترة المتأخر لدى من جاء بعد دي سوسير ، ومن ثم استقر البحث الدلالي الغربي يشأ ما و بين فايز الداية غايته من خلال تناوله لدرس الدلالي على المنهج التأصيلي : أن تشكل الدلالة لدى اللغويين والنقاد ، فهم يتأملون أمثلة وشواهد من النصوص العربية ، ويتابعون تجارب موصولة بمناهج العربية الفصحى وطبيعتها en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject الدرس، الدلالي، الأصالة، المعاصرة، خلال، كتاب، فايز، الداية، علم، الدلالة، العربي، النظرية، التطبيق en_US
dc.title الدرس الدلالي بين الأصالة و المعاصرة من خلال كتاب- فايز الداية – في علم الدلالة العربي : بين النظرية و التطبيق en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée