Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى كشف ومعرفة أثرحملات التسويق الاجتماعي لصفحة منظمة
حماية وارشاد المستهلك ومحيطه عبرالفيس بوك على السلوك الاستهلاكي للجمهور،
تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية ، تم الاعتماد فيها على منهج المسح، شمل عينة
البحث قوامها 341 مفردة بحث من خلال اعتماد على أداتي الملاحظة
والاستمارة لجمع المعطيات، تم التوصل إلى أىم النتائج ىي كالتالي:
يوجد علاقة ارتباطية طردية متوسطة بين اهتمام المبحوثين لمنشورات صفحة
المنظمة ومستوى التعرض ليا.
عبّر أغلبية عينة البحث أنّ صفحة المنظمة عبر موقع الفيس بوك من أهم
مصادر معمومات حول سلوكيات الاستهلاك الرشيدة.
وجود علاقة ارتباط طردية متوسطة بين درجة ثقة المبحوثين في مضامين
صفحة منظمة حماية وارشاد المستهلك ومحيطه ومدى استفادتهم منها.
و جود علاقة ارتباطية طردية ضعيفة بين درجة تعرض المبحوثين لصفحة
منظمة حماية وارشاد المستهلك ومحيطه وأثر حملاتها التسويقية الاجتماعية
على ترشيد سلوكياتهم الاستهلاكية.
و جود علاقة ارتباطية طردية ضعيفة بين درجة ثقة المبحوثين في مضامين
صفحة منظمة حماية وارشاد المستهلك ومحيطه وأثر حملاتها التسويقية
الاجتماعية على ترشيد سلوكياتهم الاستهلاكية.